منتديات الشــــيوخ

منتديات الشــــيوخ

الشيوخ عروس الفرات .عساف طي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الله يرزقنا وياكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تبتيرو

avatar

عدد الرسائل : 12
العمر : 37
البلد : بلاد الغربه
الوظيفة : forman
تاريخ التسجيل : 16/04/2010

مُساهمةموضوع: الله يرزقنا وياكم   الخميس أبريل 22, 2010 7:33 pm

[color=blue] ذكر ابن وهب عن محمد بن كعب القرظي أنه قال : "والله الذي لا إله إلا هو لو أن امرأة من الحور العين أطلعت سوارها من العرش لأطفأ نور سوارها نور الشمس والقمر . "
2. قال ابن عباس " إن في الجنة حوراء يقال لها لعبة لو بزقت في البحر لعذب ماء البحر كله مكتوب على نحرها من أحب أن يكون له مثلي فليعمل بطاعة ربي عز وجل "
3. روي الغزالي في إحياء علوم الدين : " إن أية امرأة من نساء أهل الجنة لو أطلعت على الأرض لأضاءت ما بين الشرق والمغرب ، ولملأت ما بينهما وبين الجنة رائحة طيبة ، وأن على الواحدة من الحور العين ثوب إذا نفذها بصر ، رأى صاحب البصر مخ ساقها من وراء ذلك " .
4. وروي أيضاً أن نساء الجنة خالدات البكارة ، وأن شغل أهل الجنة هو افتضاض الأبكار وأن أدنى أهل الجنة منزلة يتزوج خمسمائة حوراء وأربعة آلاف بكر وثمانية ألف ثيب، يعانق كل واحد منهن مقدار عمره في الدنيا ، وأن في الجنة سوقاً ما فيها بيع ولا شراء إلا صور من الرجال والنساء فإذا اشتهى الرجل صورة دخل فيها ، وما من عبد يدخل الجنة إلا وتحت رجليه اثنتان من الحور العين يغنيانه بأحسن صوت سمعه لأنس والجن وليس بمزمار الشيطان ، ولكن بتحميد الله وتقديسه .
5. روي الترمذي أن رسول الله سئل عن الحور العين من أي شيء خلقن فقال : "من ثلاثة أشياء ، أسفلهن من المسك وأوسطهن من العنبر ، وأعلاهن من الكافور وشعورهن وحواجبهن سواد خط من النور" .
6. ذكر الدارمي في مسنده عن زيد بن أرقم قال : قال رسول الله : " أن الرجل من أهل الجنة ليعطي قوة مائة رجل في الأكل والشرب والجماع والشهوة ".
7. عن ابن عباس قال .. قلنا يا رسول الله أنفضي لنسائنا في الجنة كما نفضي إليهن في الدنيا قال : " أي والذي نفسي في بيده إن الرجل ليفضي في الغداة الواحدة إلى مائة عذراء" .
8. عن أبي محمد الدارمي عن أبي أمامة قال رسول الله : "ما من أحد يدخله الله الجنة إلا زوجه اثنتين وسبعين زوجة ، اثنتين من الحور العين وسبعين من ميراثه من أهل النار ، ما منهن واحدة إلا ولها قبل ، قبل شهي ، وله ذكر لا ينثنى ". /color]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المنسي



عدد الرسائل : 433
العمر : 37
البلد : السعودية
الوظيفة : طبيب
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: الله يرزقنا وياكم   الخميس أبريل 22, 2010 10:33 pm

امييييييييييييييييييييييييين ادخلنل الله الجنة مع الداخلين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الله يرزقنا وياكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشــــيوخ :: الشيوخ __ المنتدى العام :: الاسلامي-
انتقل الى: